تفاصيل اختبارات مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف معلم

بتاريخ الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

قال اللواء نبيل عامر، مستشار تطوير التعليم، إن 499 ألف متقدم هو العدد النهائي لمن انطبقت عليه الشروط في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، لافتا إلى أن 62 ألف و905 متقدم لم تنطبق عليهم الشروط، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسماء المطلوب استيفاء بياناتها الأربعاء.
وكشف مستشار تطوير التعليم عن تفاصيل الاختبار، مؤكدا على أنه لن يكون اختبار موحد ولكن عشوائي، بمعنى أن كل متقدم سيمتحن امتحان مختلف عن زملاءه، كما أن الاختبار يبدأ في التاسعة صباحا ولمدة 4 ساعات، وبالنسبة لامتحان التخصص سيكون عبارة عن أسئلة صح وخطأ واختيار من متعدد، والحاسب الآلي في الويندز والإنترنت، واللغة الإنجليزية قطعة فهم وقواعد نحوية واختيار من متعدد وصح وخطأ.
وقال إن الأسئلة سوف تكون مناسبة للوقت، موضحا أن امتحان التخصص حدد له 60 درجة والانجليزي 20 درجة، والتربوي 10 درجات، والكمبيوتر 10 درجات.
وأضاف أنه بعد انتهاء الاختبار سوف يعلن المدرس بالنتيجة خلال أسبوع، ويقوم بالتوقيع على صورة منها حتي لا يحدث أي تلاعب، وبعدها سوف يتم الاختيار بين الناجحين على عدة أسس؛ أهمها الترتيب والنجاح والدرجات، والمرحلة الثانية حاجه المحافظات، موضحا أنه قد يقبل في محافظة ما مدرس حصل على ٦٠%، في حين لا يقبل في محافظة أخرى.
وأكد «عامر» أن تدقيق البيانات سوف يستمر لأسبوع وبعدها يعلن على موقع الوزارة أسماء المقبولين للاختبار وأماكن الامتحان، حيث يدخل الرقم القومي ومن خلاله يتم معرفه اللجنة.