مصر : نتيجة مسابقة وزارة التخطيط اعلان رقم 2 لسنة 2013 اخر الاخبار

بتاريخ الجمعة، 11 أكتوبر 2013

تستهف وزارة التخطيط ضخ دماء جديدة بالوزارة وإعطاء الشباب فرصة للالتحاق بأحد أهم الوزارات التي تعمل في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وفي هذا الإطار قامت الوزارة بتاريخ 29 و30 يوليو ٢٠١٣ بالإعلان عن توافر عدد من الوظائف بالوزارة على النحو الوارد فى الإعلان رقم (2) لسنة 2013. 
وقد بلغ عدد الشباب الذين تقدموا للالتحاق بهذه الوظائف 25.3 ألف متقدم، وقد تم فرز كافة الطلبات بمعرفة لجنة متخصصة من قيادات وزارة التخطيط وتم استبعاد من لا تنطبق عليهم الشروط الواردة في الإعلان، من حيث الذين تجاوزوا السن المحددة أو التخصصات المطلوبة أو من لم يقوموا باستيفاء الأوراق المطلوبة وفقا للإعلان. وقد بلغ عدد الطلبات المستوفاة لكافة الشروط 18.3 ألف طلب.
وفيما يلي نستعرض الإجراءات التي ستتم لاختيار مجموعة من الشباب الحاصلين على المؤهلات العليا المتقدمين للعمل بوزارة التخطيط: 
المرحلة الأولى: يخضع الشباب ممن انطبقت عليهم كافة الشروط الواردة في الإعلان إلى مجموعة من الاختبارات في اللغة الانجليزية والحاسب الآلي و IQ testوسوف تتم هذه الاختبارات بشكل شديد الشفافية وعن طريق نظام إلكتروني لا يخضع لأي تدخل بشري. وسيتم اعلان نتيجة الاختبارات ليتم اختيار الشباب الحاصل على أعلى درجات في هذه الاختبارات.
المرحلة الثانية: ستقوم لجنة عليا من قيادات الوزارة بعقد مقابلة شخصية مع من يجتاز الاختبارات. 
سيتم الإعلان عن كافة المعلومات ومكان وموعد الاختبارات السابق ذكرها، والتى سيتم إجراؤها على مدار أسبوعين حيث تعقد ٣ مجموعات من الاختبارات يومياً للشباب وفقا لمحافظاتهم. وكذلك الآلية التى سيتم بها التواصل مع المتقدمين للاختبار، وذلك من خلال الإعلان الذى سيتم نشره عبر الجرائد اليومية والموقع الإلكترونى www.mop.gov.eg والصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك Facebook، لذا يرجى متابعة النشر اعتباراً من يوم الأحد ٢٧ أكتوبر ٢٠١٣.
بالنسبة للمؤهلات المتوسطة والخدمات المعاونة والحركة والنقل سيتم الإعلان عما يستجد بشأنهم فى حينه.
يرجى إرسال استفساراتكم على البريد الالكتروني للوزارة: contact@mop.gov.eg وسيتم الرد عليكم مباشرة. 
وتتمنى وزارة التخطيط التوفيق لكافة المتقدمين للالتحاق بالعمل بها.